وفد سعودي برئاسة السفير آل جابر يعقد عددًا من الاجتماعات في روما



التقى وفد سعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر، بلجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية والممثلة برئيس اللجنة ماركو أوسناتو، وذلك في العاصمة الإيطالية روما.

وأكد الجانبان خلال اللقاء متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، كما جرى بحث سبل وأوجه التعاون بين الجانبين في عدة مجالات.

وفي سياق متصل، اجتمع الوفد السعودي برئاسة السفير “آل جابر” مع المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي (WFP) سيندي ماكين، كما التقى مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي (WFP) راميرو لوبيز دا سيلفا في مقر برنامج الغذاء العالمي (WFP) بمدينة روما، وجرى خلال الاجتماع بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقد السفير آل جابر والوفد المرافق له عددًا من الاجتماعات في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة الإيطالية روما، حيث اجتمع مع المدير العام للشؤون السياسية والأمنية لدى وزارة الخارجية الإيطالية السفير باسكوالي فيرارا، كما اجتمع مع نائب المدير العام للشؤون السياسية والأمنية لوزارة الخارجية الإيطالية والمدير المركزي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ألفريدو كونتي.

وعقد الوفد خلال زيارته لمدينة روما اجتماعًا مع عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي السناتور إنريكو بورغي، كما اجتمع السفير “آل جابر” مع عددٍ من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وعقد الوفد برئاسة السفير “آل جابر” اجتماعًا مع عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور لوسيو مالان، واجتماعًا مع المبعوث الإيطالي الخاص لوزارة الخارجية والتعاون الدولي المكلف بشؤون اليمن وأفغانستان جيانفرانكو بتروسيلا، كما عقد “آل جابر” اجتماعاً مع عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب سالفاتوري كاياتا.

وعقد في العاصمة الإيطالية روما اجتماع المائدة المستديرة بالتعاون مع مؤسسة ميد – أور Med Or ، الذي ناقش عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الوفد خلال الاجتماعات المنعقدة جهود المملكة السياسية والاقتصادية والإنسانية والتنموية في الجمهورية اليمنية، وبحث سبل دعم السلام في اليمن، إضافة إلى استعراض دعم المملكة التنموي عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي بلغت مشاريعه ومبادراته 229 مشروعًا ومبادرة تنموية في7 قطاعات أساسية: التعليم، والصحة، والطاقة، والنقل، والمياه، والزراعة، والثروة السمكية، والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية، حيث أسهمت هذه المشاريع والمبادرات التنموية في تحسين الحياة اليومية في مختلف المحافظات اليمنية ورفع كفاءة البنى التحتية للقطاعات الأساسية والحيوية في اليمن.

كما قدم الوفد تعريفًا عن دور الدعم المقدم من المملكة وإسهاماته الفاعلة في تحفيز النمو الاقتصادي في الجمهورية اليمنية من خلال تقديم منح من المشتقات النفطية والمخصصة لتوليد الكهرباء لجميع المحافظات اليمنية.

وتأتي هذه الاجتماعات تطويرًا لآليات التواصل والتعاون مع المنظمات والجهات الدولية ذات العلاقة.