الجمعية الخيرية للرعاية الصحية تطلق حملة توعية بتصلب الشرايين



أن الهدف من الحملة التوعوية ما هو إلا لتسليط الضوء على توعية وتعليم المجتمع بأسباب وعوامل الخطورة التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل امراض تصلب الشرايين التاجية قصور عضله القلب واضطرابات كهربائية القلب وكيفية اكتشاف هذه الامراض منذ طور البداية وكيفيه والوقاية منها بالإضافة إلى طريقة علاج ورعاية مرضى امراض القلب المختلف وذلك بالتعاون مع فريق انعاش للتطوع الصحي .

و أن امراض القلب تعتبر من احدى المسببات المؤدية للوفاة المبكرة والتي يعاني اشخاص كثر منها من كلا الجنسين. حيث أن من الاسباب التي ساعدت على انتشار امراض القلب والوفاة المبكرة هو انتشار نمط الحياه العصرية والتي تكاد تخلو من ممارسه التمارين الرياضية مع اتخاذ نمط غذائي غير صحي وسليم. وهناك أسباب وعوامل كثيرة تتعلق بنمط الحياة غير الصحية والتي بدورها تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب مثل التدخين وتناول الطعام الغير صحي والسمنة وارتفاع نسبة الدهون والكوليسترول في الدم ومرض السكري والضغط وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم والتعرض للتوتر والضغوط النفسية ايضا تهدف الحملة الى تعليم أفراد المجتمع كيفيه عمل الإنعاش القلبي الرئوي في حالات السكتة القلبية وكيفيه القيام بعد نبضات القلب سواء لأنفسهم او لغيرهم .

كما اطلق حملة اعرف ارقامك وهي مبادرة صحية موجهه الى الزوار و التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز المؤشرات الحيوية تؤثر في صحة الفرد، والتي تشمل: معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر، ورقم كتلة الجسم حيث استفاد من البرنامج ( ٧٨٢ ) زائر .