أمانة حفر الباطن تنظم ملتقى مدراء عموم النظافة الثاني تحت شعار ” إيمان … فإتقان “



نوف الجعيد

بحضور سعادة وكيل الوزارة للمشاريع والصحة العامة ومدراء عموم النظافة بالمملكة، دشّن سعادة أمين محافظة حفرالباطن اليوم الاثنين الموافق 24/ 1/ 2023م الملتقى الثاني لمدراء عموم النظافة 2023م تحت شعار (إيمان … فإتقان).

واستهل الحفل بالسلام الملكي السعودي تلاه آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى المهندس خلف العتيبي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين مؤكداً على شعار الملتقى “إيمان فإتقان” مضيفاً: “إننا نحمل رسالة الملتقى الثاني لمدراء عموم النظافة بالمملكة في الارتقاء بمستوى النظافة والصحة العامة، والرفع من جودة الخدمات في المدن، وتعزيز الشفافية في القطاع البلدي، والاستثمار والإدارة الأمثل للنظافه، وتنظيم وتنفيذ مشروعات نظافة المدن وفق أعلى معايير الجودة، وتبادل الخبرات وقصص النجاح بين الأمانات وتعزيز العلاقات والتعاون فيما بينها”.

وعرج العتيبي في حديثه على جهود أمانة حفرالباطن قائلاً: “لنا رغبة شغوفه في تكامل التنمية وما أمانة حفر الباطن إلا واحدة من الجهات التي حملت على عاتقها الإنخراط في الجهود الحثيثة للتكامل في مجال التنمية بكل ما أوتيت من جهد متواصل وفكر عميق بدعم ورعاية من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بما يعزز العمل على تحقيق رؤية المملكة في تطوير القطاع البلدي، من خلال نظام ذو كفاءة عالية يسهم في تحقيق معايير التنمية المستدامة وأنسنة المدن، والإرتقاء بالخدمات المقدمة لتأمين جودة حياة تليق لسكان المحافظة”.

بعد ذلك قدمت وكالة الخدمات العامة بالأمانة عرض مرئي تناول جهود وأعمال النظافة في المحافظة لتنطلق بعدها أولى جلسات الملتقى بورقتين الأولى كانت عن الدليل الوطني للأصول والمرافق قدمها الأستاذ عبدالعزيز الزامل ثم كفاءة المشتريات الحكومية بخدمة نظافة المدن قدمها الأستاذ محمد بن سويلم، فيما كانت الورقة الثانية بعنوان “الوضع الراهن لمبادرة تطوير الحل الشامل لإدارة مخلفات البناء والهدم” قدمتها الأستاذة فاطمة الحسين من المركز الوطني للنفايات.

وتواصلت فعاليات الملتقى بالجلسة الثانية والأخيرة لهذا اليوم والتي تناولت إجراءات سحب وحجز المركبات المهملة والتالفة، والمدافن قدمها الأستاذ بندر العمار.

لتختتم جلسات اليوم على أن تستأنف بقية الجلسات والتوصيات يوم غدٍ الثلاثاء بمشاركة الأمانات حيث ستطرح عدد من أوراق العمل ليسدل الستار عن الملتقى بتوصيات ومقترحات ترتقي بالخدمات المقدمة.