جمعية “غيث” تُشارك في تفعيل اليوم العالمي للسكري



بالتعاون مع مركز الرعاية الأولية بالدريعيه، شاركت جمعية “غيث” للخدمات الصحية بمنطقة جازان اليوم الأربعاء في تفعيل اليوم العالمي للسكري 2022.

فيما شمل التفعيل عددًا من الأركان التوعوية والتثقيفية بكيفية التعامل مع السكري والحد من مضاعفاته، وطرق الوقاية من الإصابة به، وكيفية تعايش المصابين بالسكري مع المرض والنظام الغذائي السليم الواجب اتباعه، وترسيخ مفاهيم الأنماط الصحية السليمة لدى كل أفراد المجتمع،إضافة إلى القيام بقياس العلامات الحيوية، وفحص مستوى السكر لعدد من الزوار.

ويأتي هذا التفعيل ضمن برامج جمعية غيث والتي تسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع كافة لدعم أنشطتها وأهدافها في شتى المجالات.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويُحتفل به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فأن تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى يوم ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة.

اقرا ايضا  سمو ولي العهد يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس وزراء كوريا