وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة تؤكد أن إيران نفّذت الهجمات على ناقلتي النفط في خليج عمان



قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم :”إن الولايات المتحدة على ثقة تامة بأن إيران وحدها القادرة على تنفيذ مثل هذه الهجمات كالتي حدثت اليوم لناقلتي النفط في الخليج وإن التقييم الأمريكي لما هو متوفر من معلومات عسكرية واستخباراتية يؤكد ذلك”.

وأضاف بومبيو في تصريح للصحفيين بالخارجية الأمريكية أن التهديدات المستمرة لإيران وأذرعها في المنطقة واستهدافها المصالح الأمريكية وحلفاء أمريكا في المنطقة متكرر وهذه الحادثة هي الأخيرة في سلسلة من الهجمات من بينها استهداف خط أنابيب في المملكة العربية السعودية واستهداف مطار أبها الدولي قبل يومين.

وأضاف أن إيران تريد رفع العقوبات القصوى عليها، ولكن لا يوجد ما يبرّر استهداف خطوط الملاحة الدولية، مشيرًا إلى توجيهه الفوري للقائم بالأعمال في بعثة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة لمناقشة تبعات هذه الحادثة فورًا مع الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: “إن إيران اليوم سخرت من الجهود الدبلوماسية اليابانية برفضها الحوار بل تمادت واستهدفت ناقلة يابانية في الخليج”.

واختتم وزير الخارجية الأمريكي بالقول :”إن إيران تحاول جاهدة التأثير على تدفق وانسياب إمدادات النفط العالمية عبر مضيق هرمز والتأثير على الأسعار العالمية”.

اقرا ايضا  انتهاء تفشي وباء إيبولا في أوغندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة تؤكد أن إيران نفّذت الهجمات على ناقلتي النفط في خليج عمان

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات