أهالي قرى رحيب بتبوك يطالبون بإفتتاح مركز للدفاع المدني و الهلال الأحمر



طالب أهالي قرى رحيب جنوب منطقة تبوك والتي تبعد عنها قرابة ١٥٠ كم بإفتتاح مركزي للدفاع المدني و الهلال الأحمر بعد خلو القرية منها .

وتكررت مطالبة الأهالي من القرية بإنشاء مركزين للدفاع المدني والهلال الأحمر ، مؤكدين عند وقوع أي من الحالات الإسعافية فإن الأمر يتطلب وقتاً طويلاً لوصول فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني ، مما يهدر وقتاً قد يكون مهماً لإنقاذ حياة المصاب.‏

في حين أكد الأهالي أن الهدف من إنشاء مراكز للدفاع المدني والهلال الأحمر بمنتصف الطريق بقرية رحيب لخدمة كافة القرى التالية : (‏البديعة ، رحيب ، البيضاء ، الأخضر ، العنبه ، الظلفه ، أبو طينه ، بليطيح ، بدا ، الفارعة ) خاصة أثناء هطول الأمطار والسيول .

ناهيك عن أن طريق الحرة جعل آليات الدفاع المدني في معزل ، الأمر الذي يعطل وصول فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر من المراكز الأخرى لإخماد الحرائق ، أو إنقاذ حياة المصابين .

حيث تسبب إغلاق المركز الصحي للقرية في وقت سابق خارج أوقات العمل الرسمي ، في عدم إنقاذ حياة ثلاث أشخاص لقو تحتفهم إثر حادث سير وقع قبل يومين .

بدورها صحيفة “الراية” الإلكترونية إذ تنقل معاناة أهالي قرى رحيب المتكررة ، راجين في الوقت نفسه من الجهات المعينة والمسؤوله بضرورة سرعة إتخاذ القرار وإنقاذ حياة الأهالي والتي أصبحت على المحك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ أهالي قرى رحيب بتبوك يطالبون بإفتتاح مركز للدفاع المدني و الهلال الأحمر

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات