أهالي “مدائن صالح” .. نناشد وزارة الإتصالات لحل مشاكل ضعف الإنترنت قبل بداية الدراسة عن بعد



لا يمكن لشخص عاقل إنكار مدى أهمية الإنترنت في جميع المجالات الخدمية والذاتية وكما هو معلوم أصبح ضرورة ملحة في عصر التقنية والبحث عن المعلومة والخدمات الحكومية .

ومع إعلان بداية انطلاق العام الدراسي عن بُعد تجددت معاناة أهالي قرية مدائن صالح ( الحجر) التابعة لمحافظة العلا التي تتبع لمنطقة المدينة المنورة وذلك بسبب ضعف شديد في مشغلات شبكات الاتصالات ورغم استمرار هذه المعاناة لسنوات إلا أنه مازالت قرى محافظة العلا تعاني ضعف لجميع مشغلات الاتصال على رغم أن مركز الحجر أول موقع في السعودية ينضم إلى قائمة مواقع التراث العالمي يمثل إقراراً بالقيمة الثقافية العالمية ورغم ذلك مازال الأهالي يعانون من نقص الخدمات المقدمة من قبل كافة مشغلي الاتصالات وضعف تغطياتها مما قد يعيق دارسة أبناء القرية عن بعد بسبب هذه المعوقات .

وأضافوا انه مع التطور الذي يشهده عالم الاتصالات إلا أن خدمات شركات الاتصالات بكافة مشغلتها لا توازي المبالغ الكبيرة التي تحصل عليها من المواطن، حيث يعانون من الضعف المستمر في كثير من الأحيان .

وناشد المواطنون عبّر صحيفة” الراية “وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات بسرعة التدخل لإيجاد حلول لتحسين جودة الإتصالات ودعم المنطقة بأبراج تدعم شبكات الاتصال والإنترنت بالمنطقة .