بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر … سكان قرى العلا وتبوك يلجأون للشقق المفروشة هرباً من «ارتفاع درجات الحرارة»



ناشد أهالي قرى العين ومصادر وكتيفة التابعة لمحافظة العلا وكذلك قرى الابرق والامتان والجديدة التابعة لمحافظة العيص بمنطقة المدينة المنورة وكذلك قرى أبو راكه والنشيفة والشهيباء والفارعة وأم ضباع واميغر والمحاش والرمام و الذيّيل وهجرة المعّصى التابعة لمنطقة تبوك .

حيث أبدى سكان تلك القرى والهجر أستيائهم وتذمرهم بسبب كثرة إنقطاع تيار الكهرباء عن منازلهم لعدة ساعات على مدار أيام الأسبوع الماضي واستمرار الوضع على ما هو عليه حتى مساء يوم السبت مطالبين شركة الكهرباء الجدية بعمل إصلاحات الأعطال جراء كثافة الأمطار والسيول التي شهدتها تلك المدن والقرى وبعض الهجر التابعة لمنطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك .

في حين تسببت تلك الظروف المناخية المفاجئة وسرعة جريان بعض الأودية والسيول المحيطة ضمن نطاق القرى إلى اجتراف أعمدة الإنارة وسقوطها على سطح الأرض ، الأمر الذي خلّف أضرار جسيمة بالأسلاك الكهربائية المغذيه لمنازل المواطنين ، مما أدى إلى إنقطاع التيارات الكهربائية في تلك المدن ومايتبع لها من قرى وهجر مأهولة بالسكان .

وطالب عدداً من المواطنين من سكان تلك القرى والهجر المتضررة عبر صحيفة ” الراية ” الإلكترونية بنقل معاناتهم إلى جهات الإختصاص ذات الشأن والمسؤولين الذين يمتلكون صلاحيات بالشركة السعودية للكهرباء في كلاً من منطقة المدينة المنورة وتبوك بسرعة التدخل لإيجاد حل عاجل وجذري لإعادة خدمة الكهرباء لمنازلهم .

لاسيما وان تلك القرى والهجر تتبع إدارياً لتلك المناطق الرئيسية ، حيث تحدث المواطن أحمد موسى الطويلعي أحد سكان قرية الامتان قائلا : نعاني من انقطاع التيار الكهربائي بالكامل على القرية والمنازل والمزارع منذُ يوم الثلاثاء الماضي الموافق 1441/12/7 هـ و لاتزال خدمة الكهرباء شبه مفقودة كما هي حتى مساء يوم السبت .

وأضاف ( الطويلعي ) أن فقدان خدمة الكهرباء عن منازلنا طيلة الأيام الماضية كبد البعض منا خسائر مادية جراء التلافيات في بعض الأطعمة المجمدة والمبردة التي تعتبر أحد مصادر الأغذية والأطعمة الرئيسية التي تستهلكها الأسر كالمعتاد ، في ظل أرتفاع درجات الحرارة هذه الأيام على القرية ، ولاتوجد وسائل أخرى نستطيع من خلالها حفظ الأطعمة وغيرها من المواد الغذائية .

من جهته بين المواطن : حامد بن سعود الطويلعي من سكان قرية العين قائلاً : أننا نعاني منذُ عدة أيام من انقطاع الكهرباء عن القرية وما يتبع لها من مساكن المواطنين والمحلات التجارية الخاصة بتأمين المواد الغذائية الإستهلاكية مما بلغ بنا الأمر لترك منازلنا بسبب فقدانها خدمة الكهرباء ، وقيام بعض سكان القرية من الأسر إلى استئجار شقق مفروشة في المحافظات الأخرى القريبة من القرية بسبب مايعاني منه أطفالهم الرضع وبعض كبار السن من حرارة الجو وعدم قدرتهم على مقاومة ذلك ، خصوصاً أهمية تأمين مصادر التكييف لهم التي هم بحاجة ماسه لها عن غيرهم من بقية شرائح المجتمع .

وناشد المواطن حمود مرزوق السميري البلوي من قرية العصا التابعة لمنطقة تبوك ، الشركة السعودية للكهرباء بمنطقة تبوك بالوقوف عن كثب والشخوص إلى القرى الجنوبية والنظر لها بعين الإعتبار والحيلوله دون الأسباب المتكررة التي تؤدي بشكل يومي إلى انقطاع الكهرباء في فصل الصيف ووقت الظهيرة .

بدورها صحيفة “الراية“ الإلكترونية إذ تنقل معاناة الأهالي وصوت المواطنين بحيادية وشفافية ووضوح للمسؤولين تأمل في الوقت نفسه إيجاد حلول سريعة في سبيل راحة الأهالي وسكان القرى المتضررة من انقطاعات الكهرباء المتكررة .