العمالة المخالفة لنظام الإقامة بيئة خصبة لزيادة الجرائم وانتشار الأوبئة



مع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قامت المملكة العربية السعوية سباقة في اتخاذ عدة إجراءات احترازية جريئة ومبكرة لمنع انتشار الفيروس والتصدي له الا أحياناً نجد ان هناك من يخالف الإجراءات الإحترازية .

رصدت عدسة صحيفة “الراية” مقطع فيديو يوضح تجمع عدد كبير من العمالة الوافدة في قرية مدائن صالح(الحجر) التابعة لمحافظة العلا التي تتبع منطقة المدينة المنورة ورغم التحذيرات والتوجيهات التي تنص على منع التجمعات دون العمل بالإجراءات الإحترازية مما قد يسبب كارثة في انشار لفيروس “كوفيد 19” .

وفي لقاء مع أحد المواطنين القاطني قرية مدائن صالح (الحجر) الأستاذ عواد العماير ذكر أن عشرات من العمال الوافدين يتجمعون بشكل يومي منذ ساعات الصباح وحتى المساء وبشكل متقارب وهذا يتنافى بشكل قاطع مع قواعد التباعد الإجتماعي ووسائل الوقاية الصحية التي يجب تطبيقها بشكل حازم على الجميع.

وطالب الجهات ذات الإختصاص بمنع تجمعات العمالة الوافدة لما تشكله من خطورة في ظل هذا الوباء.

وأشار أن هؤلاء العمال اغلبهم من مخالفي الإقامة وللأسف كل سنة يزداد عددهم بشكل ملحوظ وأن هدف هذه التجمعات الحصول على عمل ، حيث أن مجتمع البعض من المخالفين لنظام الإقامة يعد اليوم مرتعاً للجريمة والممارسات الأخلاقية المشينة وأنه ليس له طريق يمكن للجهات الضبطية الوصول إليهم من خلاله لذلك يكون المجال لهم مفتوحاً من هذه الناحية ليعملوا ما يشاؤون من خلال سلوك لا يراعي أعرافاً إجتماعية ولا حدوداً شرعية ويجب القضاء عليها ، علماً أنهم جعلوا مساجد الله ملاذاً لهم .

صحيفة “الراية” كما عودتكم تنقل لكم كل مافيه مصلحة للوطن والمواطن ومن منطلق الشفافية فأن الجهات الرسمية تعمل ضمن المنظومة الأمنية في محاربة تلك السلبيات وتطبق العمل المناط به على أكمل وجه ونطمح بالمزيد بتكثيف الجولات الرقابية على مدار (٢٤) ساعة والقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تنتشر .

(الفيديو)