من جديد (حي المنتزه) بالطائف يغرق بسبب سوء تصريف مياه الأمطار الغزيرة ( فيديو )



تجددت معاناة سكان (حي المنتزه) بالطائف بسبب تجمع مياه الأمطار وغرق مدخل الحي الجنوبي ، وسط صرخات واستغاثة الأهالي ، مطالبين بمحاسبة المسؤول وحماية الأهالي من خطورة تجمع المياه التي تتكرر بين فترة وأخرى أثناء هطول الأمطار .

حيث أشتكى أهالي (حي المنتزه) بالطائف ، من عدم جدوى مناهيل تصريف مياه السيول والأمطار والعبارات داخل الحي ، محذرين من خطورة استمرار الحال على ما هو عليه ، وتحديداً وقت هطول الأمطار ، حيث تحول الحي لبحيرات من المياه .

وقد قامت عدسة “الراية” بجولة ميدانية مساء أمس السبت لتلتقي بعض أهالي الحي تحدثوا خلالها عن معاناتهم المتكررة والأضرار التي لحقت بهم جراء تجمع مياه الأمطار داخل حي المنتزه من الجهة الجنوبية .

وقال المواطن / محمد الحارثي أحد سكان الحي بأن سيارته تضررت بالكامل أثناء هطول الأمطار مساء يوم الجمعة الموافق ٣-١٢-١٤٤١ هـ وتحديداً بعد غرق حي المنتزه وتجمع مياه الأمطار وإغلاق الشوارع بشكل كامل الأمر الذي استدعى تواجد محافظ الطائف وأمين أمانة الطائف للوقوف على الموقع المتضرر ، لإيجاد حل نهائي لهذه المشكلة التي يعاني منها أهالي الحي منذُ سنوات .

وأضاف “الحارثي” أن معاناته تكمن بعد تضرر مركبته التي تقله وعدم وجود سيارة بديل عن التي تلفت كي تعينه على قضاء حوائجه أو تعويض مادي بسبب الأقساط التي يتم دفعها للشركة مقابل قيمة السيارة التالفة ، منوهاً على أن هذه المعاناه تحدث من سنوات طويلة بسبب سوء تصريف مياه السيول والأمطار داخل الحي .

من جهة أخرى تحدث المقيم / سالم صالح عن معاناته قائلا تضررت سيارتي أثناء هطول الأمطار على الحي ، وحاولت طلب المساعدة من الفرق الميدانية التي تعمل على مباشرة الحالة إلا أن قائد المعدة ( الشيول ) رفض مساعدتي ، ولم يتجاوب معنا ، حيث أن أهالي الحي يصارعون مياه الأمطار التي تحاصرهم وتحجزهم لساعات طويلة داخل بيوتهم ويتحول الحي لمستنقعات وبحيرات ، والأهم من ذلك كله نطالب بالتعويض المادي عن الأضرار التي لحقت بمركباتنا !! .

وفي لقاء آخر تحدث المواطن / أحمد الحارثي من سكان الحي وأحد المتضررين من السيول التي اجتاحت الحي قائلا ً : الحمد لله على قضاه وقدره ونحمد الله على كل حال لكن نتمنى من المسؤولين أن ينظروا لنا نحن سكان الحي بعين الإعتبار وأن يجدوا حل لمعاناتنا المتكررة ، ويتم معالجة انسداد العبارة وسوء تصريف المياه أثناء هطول الأمطار مناشدين عبر ( صحيفتكم ) بأن يصل صوتنا للمسؤولين وإيجاد حل بأسرع وقت ممكن .

من جهتها أكدت المواطنة أشواق الزهراني ، من سكان الحي بأنها إحدى المتضررات بعد هطول الأمطار على الحي حيث تضررت سيارتي من نوع (كيا ٢٠١٥) والتي تم شرائها بمبلغ ٤٥ ألف تقريباً وأطالب بالتعويض المادي ، كذلك تضررت سيارة زوجي المقيم من نوع كامري فلا يوجد لدينا مواصلات لقضاء حوائجنا اليومية .

وأضافت : ننتظر إيجاد الحل في أسرع وقت ممكن علماً أنها ليست المرة الأولى التي اتضرر منها فقد تضررت قبل فترة وتم إصلاح سيارتي على حسابي الشخصي .

وختم المواطن علي سعد النفيعي بأن لديه سيارتين جديدتين تلفت بسبب أضرار السيل مؤكداً أن الوضع خطير إذا ترك الوضع على ماهو عليه في ظل عدم إنجاز مشروع تصريف السيول بأسرع وقت ونتمنى إيجاد حلول لمنع تكرار ماحدث .