زهراء مكة يستقبل وفداً من تنمية وجمعيات مكة



تشرف مركز الزهراء الإجتماعي بزيارة كريمة من جهات مختلفة لمشاهدة سير العمل ، وذلك امتداداً لجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة مكة ، حفظهم الله جميعا.

وهم كلاً من سعادة مدير مركز التنمية ممثلاً عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الأستاذ : ساعد بن محيل السواط والأمين العام لجمعية مراكز الأحياءالدكتور : يحى زمزمي ورئيس جمعية هدية الحاج والمعتمر الشيخ منصور العامر و عضو مجلس الفرعي بجمعية مراكز الأحياء بمكة سعادة الدكتور فايز بن صالح جمال وأحد قيادي مركز التنمية الأستاذ: محمد الشهري ورجل الأعمال الشيخ: هاني الغماس، حفظ الله الجميع.

وكان في اسقبالهم رئيس مركز حي الزهراء الأستاذ : عصام البركاتي و المشرفين والقائمين على المركز حيث تم استعراض مبادرات وبرامج مركز الزهراء لمواجهة كورونا منذ بداية الحدث من برامج توعوية وبرامج مجتمعية وشرح لهم ميدانيا الأعمال الإغاثية وخطتها كالتالي تقسيم المناطق إلى أربع مربعات واتخاذ عشرون موقعاومشرفا لها مرتبطة بالجوامع وسبعون مندوبا لها مرتبط بالمساجد ،ويعمل هؤلاء مع شرائح المجتمع من أئمة ومثقفين وأعيان الحي للدلالة على المحتاجين والمتضررين من الأسر والعمالة العالقة.

وقد استمعوا من المشرفين والمناديب وأعيان الحي وأخذوا جولة على الأحياء وشاهدوا طريقة التوزيع(الوجبات الساخنة والسلال). وأيضا المواقع وشاهدوا السكان عن كثب والناس المتضررين و كيفية آلية التوزيع لهم (للمنازل) وسروا بما شاهدوه، من دقة في التنظيم، والتعاون والتكاتف في العمل.

وخرج الجميع بسرور بالغ، ووعدو بدعم المناطق المتضررة في حي الزهراء وفي مكة عموما وشكروا القائمين على المركز وجميع المتطوعين مصحوبة بالدعاء لهم بأن يبارك الله في جهودهم.

ونسأل الله سبحانه أن يتقبل من الجميع ويكتب لنا ولهم الأجر والمثوبه