“الراية” تتجول داخل المحطات الرئيسية للحافلات الترددية بموسم الطائف



رصدت عدسة صحيفة “الراية” الإلكترونية خلال زيارتها للمحطة الرئيسية للنقل الترددي لموسم الطائف ، بإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث وبتعاون مع المنظم الماسي ، لتلتقي مدير المحطة الأستاذ : عبدالمجيد الصباغ للتعرف على أبرز ما تقدِّمه لخدمة الزوار.

حيث أطلعنا “الصباغ” على خطة سير عمل المحطة ابتداءً بأوقات إنطلاق الرحلات ذهاباً من الساعة 4.00 عصراً بواقع رحلة كل عشر دقائق والعودة إلى 7.00 مساءً ، ومن ثم العودة إلى المحطة مرة أخرى ليبدأ من الساعة 10.00 مساءً و إلى 12.00 صباحاً بدون أي رسوم.

كما توجد خدمة VIP وهي عبارة عن سيارات خاصة ، حيث تعتبر هذه الخدمة مقابل رسوم فئة 75 ريال وفئة 200 ريال للشخص الواحد وكل منها لها مميزات.

كما تم توفير عدد من السيارات بمواصفات خاصة لذوي الهمم و الإحتياجات الخاصة ، تنطلق منها عدد 12 حافلة سياحية من مكة المكرمة في تمام الساعة 2 ظهراً بمعدل رحلة كل نصف ساعة يتم خلالها تقديم وجبات خفيفة و عصائر من مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع إلى سوق عكاظ ، وبحسب الإحصائية أن متوسط عدد الرحلات 260 رحلة ترددية يومياً من أصل 43 حافلة بالإضافة لحافلتين احتياط و حافلتين سياحية مكشوفة.

كما شهدت المحطات توافد الزوار بكثافة وفقاً للإحصائيات ، بلغت 4500 راكب يومياً ، كما يمكن للزوار شراء تذاكر الفعاليات من نفس المحطة التي تم توفيرها في أماكن الإنتظار.

الجدير بالذكر أثناء تجول عدسة الصحيفة داخل المحطة لفت نظرنا ، أن طاقم العمل هم من فئة الشباب السعودي المتطوعين والبالغ عددهم 70 شخص مابين مشرفين المحطة الرئيسية والمحطات الفرعية وجميعهم على أهبة الاستعداد لخدمة الزوار.

اقرا ايضا  الأرصاد : امطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على عدد من مناطق المملكة