بالتعاون مع الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة .. هيئة الصحفيين بتبوك تنظم ورشة عمل إعلامية لتأهيل قيادات القطاعات الغير ربحية بالمنطقة



نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة تبوك أمس، بالتعاون مع الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة، ورشة عمل لتأهيل قيادات القطاعات الغير ربحية ومنسوبيها إعلامياً، ضمن الملتقى الأول للمديرين التنفيذيين في القطاع الغير ربحي، وإدارة القطاع الرابح الذي تنفذه الجمعية، ويستمر لمدة يومين.

وتناولت الورشة التي قدمها عضو المجلس التنفيذي للفرع ومدير عام صحيفة تبوك الإلكترونية فهد بن عايد الرشيدي، تحت عنوان ” الإعلام في المنظمات غير الربحية “، عدد من المحاور التعريفية بالإستراتيجية الإعلامية في الجمعيات الأهلية والكيانات التطوعية، وبناء الفرق الإعلامية في داخلها، إلى جانب بناء السمعة والصورة الذهنية للمنظمة من خلال وسائل الإعلام ومنافذ التقنية الإجتماعية.

وأكد ” الرشيدي ” خلال الورشة على أهمية تبادل الخبرات بين الكيانات، ومتابعة مايستجد في عالم التسويق الإعلامي، لتبني الحلول الإبداعية لأهم التحديات في مجال الإعلام التطوعي سواء في مجال التمويل أو الخدمات أو الإنتاج الرقمي، أو الإنتاج الاستراتيجي، للوصول إلى المجتمع، إضافة إلى أهمية وجود مركز إعلامي يُعنى بنشر فعاليات وبرامج وأنشطة القطاع، بإعتباره البوابة الأولى التي يصل منها المجتمع إلى المنظمة لدعمها أو للإستفادة من خدماتها، مستعرضاً دور الإعلام الجديد، الذي لم يعد فيه نخبة متحكمة أو قادة إعلاميين، بل أصبح متاحاً لجميع شرائح المجتمع وأفراده طالما تمكنوا وأجادوا أدواته.

ونوه ” الرشيدي ” بدور الإعلام كحجر زاوية لبناء العمل الخيري المؤسسي، مبيناً أن تهميشه أو عدم تفعيله بالشكل المطلوب سيسبب قصوراً في العمل أياً كانت الجهود.

وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش، ليتلقى بعدها عضو المجلس التنفيذي لفرع هيئة الصحفيين السعوديين بتبوك تكريماً من الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة.