“سبل” تصدر طابعاً تذكارياً عن أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي



أصدرت مؤسسة البريد السعودي “سبل” بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، أربعة أنواع من الطوابع التذكارية فئة (3) ريالات تقديراً للجهود الوطنية التي تقدمها سدايا، بوصفها المرجع الوطني فيما يتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي من ناحية التنظيم والتطوير والتعامل في المملكة.

ويتضمن الطابع أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وهو مسمى يطلق على الأجهزة والأنظمة التي تحاكي الذكاء البشري وتستخدم لأداء المهام ويتوسطه جملة ( الذكاء الاصطناعي لخير البشرية).

ويأتي ذلك ضمن رؤية “سدايا” الإستراتيجية للارتقاء بالمملكة إلى مصاف الاقتصادات العالمية القائمة على البيانات، وذلك في ضوء رسالتها الرامية لإطلاق القيمة الكامنة للبيانات باعتبارها ثروة وطنية تسهم في تحقيق طموحات رؤية السعودية 2030.

وتسعى مؤسسة البريد السعودي “سبل” إلى رصد وتوثيق وإبراز الإنجازات المحلية والعالمية ودور المملكة في كل الأنشطة والأحداث التاريخية والمناسبات المهمة محلياً وخارجياً وذلك عبر إصدار طوابع بريدية تذكارية، حيث تعد الطوابع البريدية من وسائل الاتصال الثقافي التي تصل إلى مختلف دول وشعوب العالم مما يكسبها انتشاراً واسعاً ورسالة تاريخية تتناقلها الشعوب والحضارات.