أمانة تبوك تبرم عقوداً أستثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة 6 حدائق بالمدينة بقيمة تتجاوز 66 مليون ريال



أبرمت أمانة منطقة تبوك خلال العام الحالي 2023 م، عقودًا أستثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة 6 حدائق بالمدينة بقيمة تتجاوز (66) مليون ريال.

حيث تهدف الأمانة من هذه المشاريع إلى تحسين جودة الحياة للمواطن والمقيم من خلال تقديم خدمة مميزة في الحدائق، وذلك بتخصيصها للمستثمرين الذين سيتكفلون بـ 75% من أعمال الصيانة والتشغيل مقابل استثمارهم لـ 25% من مساحة الحديقة في أنشطة تجارية مثل المطاعم والمقاهي والمحال التجارية.

وأوضحت الأمانة أن استثمار الحدائق يعد تجربة تجارية ناجحة في العديد من الدول، حيث تساهم في تحقيق جذب جماهيري أكبر للحدائق.
وأضافت أن استثمار الحدائق اقتصاديًا يعد عاملًا مساعدًا لتنويع النشاطات من خلال إنشاء عدد من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية التي تمارس أنشطة متنوعة، سوف يكون له مردود اقتصادي من شأنه أن يساهم في تنمية تلك الحدائق وتوسعتها من ريع هذا الاستثمار، بخلاف أنه يمثل مصادر دخل للشباب الذي يمكن أن يتولى تنفيذ تلك المشروعات بالحدائق وكذلك بالنسبة للقطاع الخاص.

وبدأت أمانة تبوك استثمار الحدائق في عام 2023م بحديقة المصيف التي تعد باكورة استثمار الحدائق على مستوى المنطقة، وتلاها 5 حدائق أخرى هي حدائق حي الراجحي وحديقة المروج وحديقة البازعي وحديقة الدانة وحديقة حي الراجحي٢.
وقالت الأمانة أن هذه المشاريع أضافت إلى إيراداتها الكثير، حيث تخطت جملة الإيرادات الكلية العائدة من مشروعات الحدائق الستة التي تم ترسيتها هذا العام حوالي 66 مليون ريال تقريبًا.
وتخطط الأمانة لطرح أكثر من 10 حدائق أخرى خلال العام القادم 2024م.