وزارة “الشؤون الإسلامية” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الرياضة



وقّعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد مع وزارة الرياضة اليوم، مذكرة تفاهم وذلك بمقر الوزارة.

وقع الاتفاقية وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الملكف سعود بن عليبي الغامدي، ووكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز بن عبدالرحمن المسعد.

وهدفت الاتفاقية إلى تنفيذ برامج وأنشطة تساعد على دعم ونشر ثقافة الرياضة، وتحقيق الأخلاقيات الإسلامية، والتنافس في الرياضة وفقاً للمفهوم الوسطي المعتدل.

وتضمنت المذكرة تبادل التقارير والدراسات والمسوح الميدانية بين الجانبين، ودعم الدراسات والبحوث الشرعية للقضايا الرياضية التي تتطلب دعم وزارة الرياضة فيها، والتعاون في مجال دعم الدراسات الأكاديمية، ودعم “الشؤون الإسلامية” لوزارة الرياضة في التوعية بالموضوعات الشرعية المهمة التي يتطلبها الجانب الرياضي، والتعاون في تعزيز القيم والأخلاق الإسلامية في المجال الرياضي،والتنسيق لإقامة حملات توعوية في بعض المباريات أوالفعاليات الرياضية، وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من كافة الجهات المعنية، وقيام وزارة الشؤون الإسلامية بالتنسيق مع وزارة الرياضة بإعداد مواد تعريفية للاعبين الأجانب والطاقم الفني غير المسلمين لمحاسن وسماحة ووسطية الدين الإسلامي وقيمه النبيلة، وتقديم برامج للتوعية والإرشاد قبل السفر لمبتعثي منسوبي وزارة الرياضة.