شاهد : نماذج من “سواعد الصحة” يتطوعون لخدمة حجاج بيت الله الحرام



نموذج من بنات وأبناء هذا الوطن من منسوبات “الصحة” لم يتمتعوا بالإجازة حبً في العمل التطوعي، حيث بذلوا قصار جهدهم وكان هدفهم الخدمة الإنسانية والعطاء اللا محدود وكسب الأجر ونيل شرف خدمة ضيوف الرحمن ومساندة جهود الدولة التي تبذلها لخدمة الحجاج ونيل شرف المكان والزمان.

حيث شاركن متطوعات ضمن برنامج “سواعد الصحة” ، والذي يهدف لتمكين منسوبي القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية من خدمة المجتمع بفاعلية من خلال التطوع لدى منسوبيها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وبينهن طبيبات وممرضات تحملن عناء السفر لأداء مهامهن التطوعية العلاجية والوقائية بشكلٍ يناسب تخصصاتهن والحاجه الفعلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ويفعّلن دور منسوبي القطاع الصحي في الأعمال التطوعية خلال موسم الحج لهذا العام.

وفي تصريح خاص لـ”الراية” قالت أخصائية التمريض المتطوعة حنان الثبيتي إحدى منسوبات صحة الطائف قائله : شاركت ضمن المنتدبين من “الصحة” خلال مواسم حج ماضيه ، لكن هذا العام فضلت المشاركة كمتطوعة ، رغبة أن أكون مبادرة للعمل التطوعي وقدوة لزميلاتي وزملائي منسوبي الصحة بهذا العمل الإنساني ، وحباً في العطاء والعمل الخيري ولكسب الأجر إن شاء الله”.

وتضيف “الثبيتي” : لم تغريني الإجازة ، بلا شك الجميع يود قضاء أيام العيد بين أطفاله ومع أسرته ، لكنني تجاوزت هذه الرغبة بصعوبة ، وفضلت التطوع والبحث عن الأجر خلال هذه الأيام المباركة في المشاعر المقدسة ، حيث أشعر بسعادة كبيرة عند القيام بأعمال تطوعية ، كما أنني سعيدة بمساندة الصحة والجهات المعنية فيما تقوم به من جهود لخدمة ضيوف الرحمن ، وبمشيئة الله نحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ويصل عدد المتطوعين أكثر من مليون.

كما أتوجه بالشكر والتقدير والثناء لكل من أتاح لنا فرصة خدمة ضيوف الرحمن تحت رعاية الملك سلمان حفظه الله وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حيث قدم لنا عبر جمعية مسك ورش عمل ومحاضرات لتأهيل المتطوعين والشكر موصول لمعالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة ، بإعداد سواعد الصحة من ممارسين صحيين وتأهيلهم للمشاركة في حج١٤٤٠ و لمدير صحة الطائف الصيدلي . صالح بن سعد المؤنس وإدارة المشاركة المجتمعية وللأكاديمية السعودية للتطوع الصحي على حسن الضيافة والاستقبال فخورين بكوننا نخدم ضيوف الرحمن ونساهم في أعمال الخير.

الجدير بالذكر أن برنامج “سواعد الصحة” عبارة عن منصة محفزة لمنسوبي القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية للقيام بأعمال تطوعية منظمة ومؤثرة تعكس حبهم للخير واستشعارهم للمسؤولية تجاه مجتمعهم خلال مواسم الحج والعمرة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ شاهد : نماذج من “سواعد الصحة” يتطوعون لخدمة حجاج بيت الله الحرام

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب