بمناسبة اليوم العالمي للإبداع .. تدشين انطلاقة إبداع لموهوبات الطائف



بدرية المالكي

دشن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف أ. د. فهد بن ماجد الشريف اليوم الإثنين برنامج “انطلاقة إبداع” على مسرح إدارة التعليم بالفيصلية، الذي تنظمه إدارة الموهوبات بمناسبة اليوم العالمي للإبداع، ويضم سلسلة من البرامج وورش العمل والفعاليات التي انطلقت اليوم، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية “بنات” مها الزايدي، ومديرة إدارة الموهوبات فوزية الحارثي، ومشاركات من جامعة الطائف، ويستهدف الطالبات الموهوبات في الصف الثالث متوسط والأول ثانوي، ومعلماتهن.

وأكد مدير التعليم أن فئة الموهوبين والموهوبات تحظى باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة في مقام وزارة التعليم، يأتي ذلك من خلال تزويد هذه الفئة بالبرامج الإثرائية، واليقين التام بأن هذا العنصر البشري هو مستقبل الأمة.

وقال المدير العام إن جهود إدارة تعليم الطائف في هذا المجال واضحة جدًا، والزملاء والزميلات يعملون بشكل حثيث، مضيفًا أن أبناءنا وبناتنا الطلبة ينتظرون منا الكثير، ونعدهم بتحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال.

وقد تضمن برنامج “انطلاقة إبداع” كلمة مديرة الإدارة، فيما انطلقت فعاليات البرنامج بورشة عمل ريادة الأعمال والابتكار قدمتها د. ميرفت راقي القثامي عضو هيئة التدريس بجامعة الطائف، استعرضت خلالها النتائج الإيجابية التي يحققها زيادة النمو الاقتصادي، إضافة إلى الحديث عن التفكير التصميمي وأهدافه، ونموذج العمل وخطته.

كما قدمت الطالبة بجامعة الطائف رهف فهد الزهراني، قسم هندسة الحاسب، ورشة عمل “خطوة نحو الابتكار” تناولت خلالها مفهوم التفكير، وأهم توجهات التفكير الفعال، وخصائصه، ووقفت على الفرق بين الإبداع والابتكار، ووصايا الباحثين للتعامل مع الإبداع، وقد تخلل الورشتين تفاعل إيجابي من الطالبات الحاضرات.

واختتم اللقاء بتكريم مديرة إدارة الموهوبات المشاركات في الملتقى ومنسوبات الإدارة على الجهود المثمرة والعطاء المستمر.