الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية ينشر قائمة المشاركين في رالي تبوك نيوم



نشرَ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قائمة المُشاركين في النُسخة الاولى من تبوك نيوم، الجولة من بطولة السعودية تويوتا للراليات 2023، التي ستقام نهاية الأسبوع الجاري، من 18 إلى 20 مايو.

ويرأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اللجنة المُنظمة للرالي الذي سيُشارك فيه 35 سيارة، و 20 دراجة نارية، منها ثلاث درّاجات بمحركات سعتها أكبر من 450 سنتيمتر مكعب، وثلاث دراجات نارية رباعية العجلات كوادز“.

وتضم قائمة المشاركين في فئة السيارات القوية مع 11 سيارة في فئة تي 1للسيارات النموذجية، إضافةً إلى السائق السعودي يزيد الراجحي وملّاحه الألماني تيمو غوتشالك في سيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايفمن فئة تي 1+” النموذجية المعززة.

إضافةً إلى ذلك، سيُشارك العشرات في فئة تي 2لسيارات الإنتاج التجاري، وخمس سيارات في فئتي تي 3و تي 4للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية ومن الإنتاج التجاري، وشاحنة واحدة في فئة تي 5“.

إلى ذلك، يقام الرالي بالتعاون مع وزارة الرياضة،وبالشراكة مع عدد من الرعاة .

ويعد يزيد الراجحي مرشحًا للفوز بالرالي أمام مجموعةٍ من المنافسين مشاركين في سيارات تويوتا ونيسان، أبرزهم مواطنوه عبد العزيز اليعيش، والمشنا الرمالي، وماجد الشمري، وخالد الفريحي، والسائق القطري عبد الله الربّان.

ويسيطر السائقون السعوديون على فئة تي 2، حيث يتصدّر أحمد الشقاوي وثُنائي فريق حرس الحدود السعودي حيلان السبيعي وجعفر القحطاني قائمة المُنافسين في هذه الفئة، التي تضم أيضاً عبدالله الشامسي في سيارة إيسوزو.

وستُشارك السائقة السعودية دانيا عقيل في الرالي في فئة تي 3، وستتعاون مع الملّاحة الألمانية تايي بيري في فريق نسائي بالكامل. وستواجه منافسةً من سائقي كان أمالسعوديين صالح السيف، وحمد الحربي، ومعاذ الحريري، والإماراتي خالد الجافلة.

وستُشارك السعودية مها الحملي في فئة تي 4في كان – أمإلى جانب الثلاثي السعودي عبد الله الشقاوي، وأرجوان عمار، ومحمد المحوّس، والكويتي بدر العجمي. وسيُشارك السائق السعودي إبراهيم المهنا في شاحنة مرسيدس يونيموغفي فئة تي 5للشاحنات وسيُعاونه أسامة السند ورائد أبو ذيب.

ويتصدّر الدرّاج السعودي مشعل الغنيم قائمة المشاركين في فئة الدرّاجات النارية على متن درّاجة بيتا 430 آر آر، وسيُواجه الأخوان الإماراتيان محمد وسلطان البلوشي، والبحريني سلمان فرحان، والقطريان محمد الكعبي وعبد الرحمن الشيب، والكويتية سارة الخريبط، ومجموعة من الدرّاجين السعوديين والإماراتيين، من بينهم إيهاب الحكيم وعبد الحليم المغيرة.

ويتصدّر الدرّاج السعودي هيثم التويجري فئة الدرّاجات الناري رُباعية العجلات كوادز، في مواجهة مُواطنيه عبد العزيز العطوي وهاني النومسي.

إلى ذلك، يبدأ رالي تبوك نيوم بحفل بداية يتبعه مرحلة استعراضية لتحديد ترتيب المُنطلقين، وذلك بعد ظهر يوم الخميس.