“الشؤون الإسلامية” تدشُّن برنامجي هدية خادم الحرمين من التمور وتفطير الصائمين بالبوسنة والهرسك



دشَّنَت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد – ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في البوسنة والهرسك- اليوم، برنامجَ هدية خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور، وكذلك برنامج تفطير الصائمين في شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ، وذلك بمقر مركز الملك فهد الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بسراييفو، بحضور رئيس المشيخة الإسلامية رئيس العلماء المفتي العام لدولة البوسنة والهرسك الدكتور حسين كفازوفيتش، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة أسامة بن داخل الأحمدي، والملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين عامر العنزي.

واشتمل البرنامجان على تفطير الصائمين وتوزيع 10 أطنان من التمور على الجمعيات الخيرية والمراكز الإسلامية في جمهورية البوسنة والهرسك، فيما يستهدف برنامج التفطير تفطير قرابة 20 ألف صائم.

ونوَّه سفير خادم الحرمين الشريفين بأن الهدية تشهد فرحةً وترحيبًا من قبل المسلمين في البوسنه والهرسك، كما تأتي في سبيل خدمة الإسلام وتلمُّس احتياجات المسلمين في شهر رمضان في مختلف دول العالم، مشيدًا بجهود الوزارة في هذه البرامج وفق توجيهات القيادة الرشيدة أيدها الله.

من جانبه، ثمَّنَ معالي الدكتور حسين كازوفيتش جهود ودعم حكومة المملكة – ممثلةً في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله- لدعمهم المستمر للبوسنة والهرسك وشعبها الذي لن ينسى ما قدمته السعودية وقيادتها لهم عبر مر التاريخ، مشيرًا إلى أن خادمَ الحرمين الشريفين ووليَّ عهده لهما اهتمام خاص بالدين الإسلامي والمسلمين في العالم، ومن ذلك هذه الهدية السنوية الغالية.

وقدَّم الشكرَ والتقديرَ لمعالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على إشراكه مسلمي البوسنة والهرسك في هذه الاعمال الخيرة، موكدًا حرصهم على أن تصل لأغلب المسلمين في البوسنة خلال هذا الشهر الفضيل.

بدوره، أكد الملحق الديني بالسفارة إلى أن هذه الهدية، تأتي ضمن المشاريع الخيرية التي تنفذها الوزارة، مبيناً أن الهدية ستوزع على المشيخات الإسلامية والجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية المُرخَّصة.

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية تنفذ البرنامج في 60 دولة حول العالم خلال شهر رمضان لهذا العام، وهو امتدادٌ لما توليه القيادة من اهتمام بالمسلمين، وتلمُّس احتياجاتهم، وتعميق الصلات وروابط الأخوة والمحبة بهم في شهر الخير والعطاء.