دراجون من 12 بلداً يستعدون لخوض منافسات الجولة الافتتاحية من كأس العالم لراليات الباها في المملكة



يستعد المشاركون من 12 بلداً على متن 31 دراجة نارية، خمسٌ منها ضمن فئة الكوادز، لخوض منافسات باها-حائل في المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، الجولة الافتتاحية من كأس العالم لراليات الباها 2023 تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم”، إضافة إلى أربعة دراجين ضمن التصنيف الوطني أيضاً.

وبينما يتصدر محمد البلوشي الفائز مرتين بالحدث مع فريق “أم.أكس رايد دبي”، قائمة المشاركين على متن “تي.أم450″، يتواجد دراجان اثنان فائزان بالحدث بين المشاركين العالميين.

وينافس سلطان، شقيق البلوشي، تحت لواء فريق “أم.أكس رايد دبي” أيضاً وهو فائز سابق مرتين برالي حائل الدولي الأطول (عامي 2018 و2019)، أما الدراج السعودي مشعل الغنيم فقد نجح بدوره بالوقوف على عتبة منصة التتويج الأولى على متن هوسكفارنا عام 2021.

وتتواجد أسماء قوية للغاية ضمن قائمة المشاركين، حيث يمتلك عدد منهم القدرة على تحقيق الفوز، بينما يأمل آخرون بتسجيل النقاط ضمن فئتي السيدات والمخضرمين.

ونجح عبدالله أبو عيشة الدراج الأردني اليافع (كاي تي أم)، بمنافسة البلوشي في السابق، حيث يأمل بدء موسمه بأداء قوي منافساً على الفوز. فقد أنهى خامساً في الحدث السعودي عام 2022 شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خلف البلوشي الفائز، الكويتي عبدالله الشطي (كاوازاكي)، الغنيم وزميله السعودي أنس الرحياني. وسينافس أولئك الدراجون الثلاثة على مراكز منصة التتويج خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

أليكس مكلنز أنهى رابعاً، حيث يمتلك البريطاني كل ما يلزم للمنافسة على منصة التتويج، بينما حقق الأسترالي المقيم في قطر المركز السادس العام الماضي، وسيسعى نحو الوصول لمنصة التتويج بدوره. ومن بين الدراجين العالميين القادرين على المنافسة في المقدمة، لدينا أندرو هوليهان من أستراليا والبريطانيان باري هاو وبريت هانت.

وسيمثل دولة قطر الشيخ محمد آل ثاني (غاس-غاس)، محمد الكعبي (كاي تي ام)، مهنا راشد النعيمي (هوندا) وعبدالرحمن الشيب (كاي تي ام). يعقوب آزادي سيقود مع فريق “رايزن ريسينغ هوسكفارنا” ضمن الفئة الوطنية.

أما الدراجتان الكويتية سارة خريبط (فريق داست رالي هوسكفارنا) والهندية سارة كاشياب (بيتا) فستحددان نتيجة فئة السيدات.

ويواجه هيثم التويجري الفائز بفئة كوادز العام الماضي منافسين من السعودية: هاني النومسي، عبدالعزيز العطاوي وسلطان المسعود إضافة للإماراتي عبدالعزيز أهلي، حيث سيحقق أحدهم الفوز بالفئة.

ويشرف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع وزارة الرياضة وبالشراكة مع الشريك الرسمي عبداللطيف جميل والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار. ويُقام الحدث تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

وتشير التوقعات الجوية إلى طقس جاف ومشمس، لكن مع درجات حرارة منخفضة في الصحراء المحيطة بمدينة حائل. وتنطلق مجريات الأحداث بمرحلة تأهيلية بعد ظهر يوم الخميس (2 فبراير/شباط) تقام مباشرة بعد مراسم الانطلاق التقليدية.