أكثر من 18 ألف مستفيد بمركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطاىف لعام 2022



قدم مركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف خدماته لأكثر من 18565 مستفيد خلال عام 2022م من خلال الجلسات العلاجية و جلسات الفحص يضاف إليها خدمات الأجهزة الطبية المساعدة و التعويضية ليصل مجموع ما قدم 62 ألف خدمة علاجية كما بلغ عدد المستفيدين من المبادرات التطوعية 637 مستفيد .

وتركزت النسبة الأكبر لتلك الخدمات بالمركز في الجلسات العلاجية لإصابات العظام بنسبة بلغت 39 % فيما كانت نسبة الإصابات العضلية العصبية 33 % والإصابات الرياضية 20 % والإصابات العصبية 4 % .

وأسهم المركز في جهود ومبادرات تمثلت في تنفيذ مبادرة آمر وهي خدمة تفاعلية الكترونية تعتمد على تقنيات Store Forward Technologies حيث تهدف هذه المبادرة إلى خدمة مراجعي المركز بشكل آلي وبدون حضورهم إلى المركز لتوفير الوقت كما ساهم للتوسع السريع في خدمات التأهيل الطبي إلى التحول من قسم علاج طبيعي إلى مركز للتأهيل الطبي بهدف التحول إلى الرفع من جودة خدمات التأهيل و زيادة التوسع في خدمات التأهيل .

وقد نجح المركز خلال العام المنصرم في بدء العمل في وحدة تأهيل القلب ووحدة تأهيل جراحات السمنة كما ساهمت الجهود في تقليل وقت انتظار المراجعين وتطوير شاشة انتظار لعرض تسجيل وصول المراجعين في استقبال المركز وأيضا تم تفعيل البلاغ الالكتروني في أقسام التنويم وكذلك تفعيل الملف الالكتروني في أقسام التنويم..