اختتام أعمال اللجنة السعودية البنجلادشية المشتركة الـ 14 وتوقيع مذكرتي تفاهم بين الجانبين



 

اختتمت اليوم 31 أكتوبر 2022 بالعاصمة الرياض، أعمال اللجنة السعودية البنجلاديشة المشتركة في دورتها الرابعة عشرة، برئاسة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من الجانب السعودي ووزارة المالية من الجانب البنجلاديشي.
ورأس الجانب السعودي خلال أعمال هذه الدورة معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، في حين رأس الجانب البنجلاديشي وكيل شعبة العلاقات الاقتصادية بوزارة المالية شريفة خان.
واتفق الطرفان في ختام أعمال هذه الدورة على تعزيز التعاون الثنائي في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك لدى البلدين، بما يحقق توجهات قيادتهما وتطلعات الشعبين الشقيقين، وبما يحقق التنمية المستدامة للقطاعات الحيوية، وعلى هامش أعمال اللجنة.

ووقع التفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة، ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس أعمال مشترك بين اتحاد الغرف السعودية واتحاد الغرف التجارية والصناعية البنجلاديشية.

وفي ختام أعمال اللجنة، عبّر الجانبان عن ارتياحهما لمخرجات أعمال اللجنة والنتائج المُحققة، وأكد الجانبان تعزيز التعاون الثنائي بينهما، بما يلبي تطلعات البلدين الشقيقين.

اقرا ايضا  الأميرة نورة تدشن بوتيك حرفة التعاونية ببرج المملكة بالعاصمة الرياض