هل أصبح الإعلام الطريق الوحيد ؟



بقلم | عبدالرحمن العمري

يقول عليه الصلاة والسلام ( كلكم راعٍ وكل مسؤول عن رعيته) والمصطفى عليه الصلاة والسلام لاينطق عن الهوى وقد أوتي مجامع الكلم، أي جملة واحدة يُؤلف في شرحها كتبا، والمسؤول هنا كل من أُوتي سلطة على غيره على غرار ماذكر عليه الصلاة والسلام في الحديث.

استيقظت كما عادتي، أُطالع وسادتي، وتفقدت صديقي المقرّب ، الذي يُحال منه أن أتهرّب، فهو في كل وقت مجرّب، ما عدا عند انقطاع الاتصال!

رأيت في شاشة صديقي رجلاً كاد أن يبكي، وما أصعب دمعة الرجل، فلم يشكي المرض ودنو الأجل، وإنما شكى ضعفه على خجل، كيف لا يصيبني الوجل ، والامر الأدهى والأجل، صوته الحزين واستغاثته بالله أولاً ثم بأهل العزم والحزم.

أقول له نعم لقد وصلت شكواك، وسوف تأخذ حقك على دعواك، إن كان لك حق، وسوف يحاسب من يرى نفسه فوق النظام سواءً أنت أو من ادعيت عليهم،فأنت في عهد الحزم والعزم واسقاط كل من يرى نفسه فوق النظام أو يتسلط على الآخرين ظلما،ولست اعتب على مظلوم، فالغريق يتعلق بقشة، ولكن أرى أن نتنبه بأن وسائل الاعلام مفتوحة وقد تستغل مثل هذه المقاطع من قبل اعداءنا بطريقة أو بأخرى ، ولكم وددت بأنك طرقت باب أولياء أمورنا فأبوابهم وصدورهم مفتوحة لنا أبناء هذا الوطن ممن نذود عن حياضه، ولكل أبناء هذا الوطن ومن هو فوق ترابه، ويبقى السؤال هل أصبح الاعلام الطريق الوحيد ؟