الأخصائي “القميزي” .. شاي «البابونج» علاج طبيعي يحسن الحالة المزاجية ومشاكل النوم



يحظى شاي البابونج بشعبية كبيرة على مر العصور لفوائده المتعددة ومذاقه اللطيف.

و هو مركب كيميائي يحفز على النعاس عندما يرتبط ببعض المستقبلات في الدماغ.

المستقبلات التي ترتبط بالبنزوديازيبينات

أوضح أخصائي التنفس و المهتم بعلم اضطرابات النوم إبراهيم القميزي لصحيفة “الراية” أن البنزوديازيبينات تستخدم عادتا كأدوية مضادة للقلق و التوتر ولها تأثير قوي للنعاس وقد يكون له تأثير مهدئ ومريح لهذا هو السبب في أن شاي البابونج يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس .

وأشار الأخصائي “القميزي” أن بعض الأبحاث أكدت أن شرب شاي البابونج قد يكون علاجًا طبيعيًا مفيدًا لمشاكل النوم ، بشرب كوب واحد من شاي البابونج قبل النوم بحوالي 45 دقيقة إذا كان الشخص يرغب في الشعور بالنعاس، وسيعطي ذلك الجسم الوقت الكافي لاستقلاب المركبات الكيميائية التي تسبب هذه المشاعر المهدئة.

وتعتبر عشبة البابونج من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحمل العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، ويتواجد نبات البابونج في الكثيرمن الدول العربية، فهو مشروب شهير معالج للكثير من الآلام ، وبينت الدراسات العلمية أن البابونج يعمل على حماية الجسم من الإصابةبالأمراض.

كما أن لنبات البابونج فوائد متعدده فهي عشبة تقلل من الأرق والإرهاق، لاحتوائها على مضادات أكسدة تزيد من ارتخاء الأعصاب وعلىذلك يزداد شعور الراحة وتحسن الحالة المزاجية وتهدئة المعدة و يقلل من التوتر والقلق ويرخي الأعصاب، وبذلك ينال الفرد نوم هنيئاً.