أمانة الطائف تقيم أداء فرق الأمطار والسيول وتدعم المواقع الحرجة



قيمت أمانة الطائف خطتها لمواجهة الحالات المطرية، وأداء الفرق المدعومة بالكوادر البشرية والآليات، حيث تمكنت من مواجهة كافة التداعيات بوقت قياسي، كما حددت الأمانة كافة المواقع الحرجة داخل وخارج المدنية، وعملت على معالجة السلبيات استعداداً لموسم الأمطار.
وقد هيأت أمانة الطائف ضمن خطتها الاستباقية لاحتواء مياه الأمطار والسيول لشبكة التصريف، في الموقع المخدومة بعبارات لاحتواء ما ينجم عن الحالات المطرية، وساهمت الخطة الميدانية في فحص كافة المضحات في الانفاق و العبارات الصندوقية والمفتوحة و وتنظيف الشوائب من مسارات الأودية .

وكانت فرق العمل والصيانة بالإدارة العامة للتشغيل والصيانة قد نفذت برنامجاً استباقياً لصيانة مضحات الشفط بالأنفاق والتأكد من اداءها الأمثل خلال فترة هطول الامطار مع عمل فرضية لتجمع المياه وفحص أداء مضخات الشفط والدوائر الكهربائية والتمديدات وجاهزيتها للعمل خلال هطول الامطار.

كما نفذت الفرق برنامجاً لنظافة عبارات تصريف مياه الأمطار والسيول وازالت الأتربة والمخلفات والتي جرفتها المياه الى فتحات العبارات خلال هطول الامطار، كما وزعت الأمانة فرق ميدانية مدعومة بالأليات على المواقع غير المخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار والسيول وللتعامل الفوري وشفط تجمعات المياه ورفع المخلفات والأتربة المنقولة.

وشاركت أكثر من 40 فرقة ميدانية في أعمال الفحص لجاهزية شبكات التصريف لمياه، بالإضافة الى أكثر من 60 فرق للنظافة والتعامل الفوري مع المخلفات.

وتهدف هذه الجهود الميدانية في تعزيز سلامة الأهالي ومرونة تدفق الحركة المروية والقضاء على تجمعات المياه، وضمان التصريف الأمثل للمياه.