في نقدهم لبلدية العلا مواطنون الحي “المنسي” يتساءلون :أين هو من عجلة التطور



بين الحقيقة والواقع ومن المؤسف والمؤلم ان تشاهد تطوراً هائل ولاتجد اهتمام من الجهات المعنية ، فالدولة اعزها الله وفرت جميع وسائل السبل لراحة ورفاهية للمواطنين وذويهم وأنشأت وسائل ترفيهية لهم ولكن الإهمال من قبل جهات معنية طالت هذه الوسائل الترفيهية واهملتها لما يقارب اكثر من 30 عام دون اي تعديل ولا تطوير و يعاني سكان حي المحاش بمحافظة العلا من ضعف للخدمات البلدية والاهتمام والعناية من الجهات المعنية، فشوارعها الترابية تفتقر لكلاً من للأسفلت والإرصفة .

وطالب عدد من مواطني محافظة العلا بلدية المحافظة بالاهتمام بالوضع الخدمي والإرتقاء بالمشهد الحضاري العام ، والإعتناء بالخدمات البلدية التي أخذت الطرق الرئيسية مشهداً لها وتركت الأحياء بحاوريها دون اي تغيير .

وقال عددٌ منهم أن السير على هذه الشوارع أشبه ما يكون بالسير على الطرق الترابية .

وشَكَا هؤلاء أوضاع الشوارع الداخلية في أحياء المحاش وبعض أجزاء الأحياء وتذمرو من إهمال طال حديقة الحي لأكثر من 30 عام .

وقالوا لقد سمعنا سابقاً برصد مبلغ ميزانية ضخمة لسفلتة هذه الشوارع متسائلين عن السبب ؟.

وأضافوا إن جولة واحدة لأي مسؤول ستكشف رداءة تلك الطرق ، وتفتت الطبقة الإسفلتية ووجود حفر تؤثر على المركبات والسيارات وأوضحوا أن الطبقة الإسفلتية للشوارع في تلك الأحياء قد تحولت لخرسانة تتطاير وتثير الغبار والأتربة .

مشيرين في هذا الصدد إلى ضرورة إعتماد ميزانية لتوريد طبقة اسفلتية ومعالجة أوضاع تلك الطرق الرديئة والتالفة وعادة ترميم الحديقة المنسية التي أصبحت واحه من الكثبان الرملية مشوة المنظر العام وبقيت لذكريات دون فائدة داخل الحي (المنسي ) حي المحاش.

هذا وتتيح “الصحيفة”حق الرد للجهات ذات العلاقة إيماناً منها بحرية الرأي والرأي الآخر .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ في نقدهم لبلدية العلا مواطنون الحي “المنسي” يتساءلون :أين هو من عجلة التطور

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب