“قبيلة اليحيي” تزف 12 عريساً من أبنائها بحضور اكثر من 2500 شخص



اجتمع ابناء قبيلة اليحيي بني الحارث في ليلة جميلة زاد نورها وفي يوم من اجمل الايام في قبيلة من أعرق القبائل ومن لا يعرف تلك القبيلة فليبحث ويسال وسيرى قبيلة تميزت بمواقفها الرائعة وكرم رجالها وشجاعتهم وبموقفها اليوم تسجل اروع مواقف التكاتف والتلاحم بين أفراد القبيلة واكتمال عقدها بحضور 12 عريس ، وهو الزواج الرابع عشر في قصر السلام بمحافظة الطائف .

اُستهل الحفل الخطابي الذي قدمه كلاً من الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالكريم الحارثي والإعلامي ظافر بن عيضه الحارثي وفيصل بن فهد الحارثي، بتلاوة آيات مباركة تلاها، وكان في مقدمة الكلمات كلمة رائعة لشيخ اليحيي الشيخ عبدالكريم بن دخيل الله بن ذياب القاها نيابة عنه الاستاذ ذياب بن عبدالكريم اليحيوي رحّب فيها بالشيوخ والضيوف الكرام والاعلاميين شاكرًا مباركتهم ومشاركتهم أبناء القبيلة هذه المناسبة السعيدة.

وأضاف بن ذياب أن هذا العمل لم يأتِ إلا بعزم وتعاون وتكاتف من رجال اليحيي الذين ضحوا بأوقاتهم وأموالهم من أجل إسعاد هؤلاء الشباب وتخفيف تكاليف وأعباء الزواج.

ومن ثم أُلقيت كلمة العرسان قرأها نيابة عنهم العريس مشهور بن صالح اليحيوي الحارثي وشكر فيها كل من ساهم ودعم لتحقيق حلم المستفيدين من البرنامج، ثم ألقيت قصيدة للشاعر سعد بن عوض اليحيوي الحارثي.

كما تم عرض مرئي قبيلة اليحيي بين الحاضر والماضي من اعداد واخراج عبدالعزيز بن حامد اليحيوي الحارثي.

بعدها قام الاستاذ ذياب بن عبدالكريم والاستاذ عبدالعزيز بن عبدالكريم بتسليم الدروع التذكارية والهدايا للجنة المنظمة وشعار القبيلة والاعلامين.

وتكريم الشاب عبدالعزيز بن أحمد الذي تعرض لعارض صحي أثناء احتفالية العيد وقد تم تكريمه من قبل اللجنة المنظمة وكذلك والديه قدموا له هدية عبارة عن سيارة بي ام دبليو.

بدأت مراسيم الزفاف الجماعي من خلال عرض أوبريت اليحيي فخر من كلمات الشاعر سعد بن عوض والشاعر سعد بن عايض الناصري والشاعر تركي بن حامد أداء المنشد محمد بخيا وصوت اليحيي ودخلت معه مسيرة العرسان المحتفى بهم وسط بهجة الحضور وفرحهم،

ثم رحب شيخ القبيلة بالحضور ودعاهم لتناول مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة وبعدها تجمع الحضور وشاركوا بالعرضة الشعبية التي استمرت إلى منتصف الليل والتي احياها كلا من الشاعر عبدالله العلاوة والشاعر ابراهيم الشيخي والشاعر زعكان المالكي والشاعراحمد الذبياني وشاعر القبيلة حامد بن حمدان الذي بدأ بمسيرة على الزير نالت استحسان الجميع وكانت اجمل بداية لليبة ماتعه.

أسرة صحيفة ”  الراية  ” تبارك للعرسان زواجهم وتتمنى لهم حياة زوجية سعيدة.

تصوير:- محسن الحارثي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ “قبيلة اليحيي” تزف 12 عريساً من أبنائها بحضور اكثر من 2500 شخص

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب