فعالية كرة السلة 3X3 تحفز أصحاب الهمم ببطولة ضمن موسم جدة



تواصل فعالية كرة السلة 3X3 نشاطها في الواجهة البحرية ضمن موسم جدة، بتنظيم كرييتيف ايدج، بإشراف الهيئة العامة الرياضة، وأقامت الفعالية بطولة خاصة لأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) على الكراسي المتحركة، تضمنت مجموعة من التحديات، أبرزت فيها هذه المواهب امكانياتها وقدرتها في ممارسة اللعبة، وسط حضور جماهيري مميز.

وتهدف هذه المبادرة الى تغيير فكرة أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة محدودي المهارات، وذلك بإعطائهم فرصة للتنافس، وتقديم عطاءاتهم ومهاراتهم الفنية المختلفة أمام الجمهور، وقد قدم المشاركون فيها مهارات ومستويات عالية، أبهرت الحضور.

وبعد انتهاء البطولة سلمت اللجنة، الفرق الفائزة جوائز مالية قدرها، المركز الأول 4500 ريال، والمركز الثاني 3000 ريال، والمركز الثالث 2250 ريال، وذلك لدعم هذه الفرق والمواهب في الاستمرار، خصوصاً وأن اللعبة تشهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة على المستوى العالمي.
يذكر أن فعالية كرة السلة 3X3 تواصل استقبال ممارسي اللعبة، ويمكن لأي شخص المشاركة عبر التسجيل في الموقع الخاص بالفعالية، وسوف تختتم الفعالية نشاطها ببطولة خاصة للمحترفين تبلغ جوائزها 60 ألف ريال سعودي، في يومي 4-5 يوليو القادم، وهو الموعد الخاص بختام الفعالية التي تدخل ضمن موسم جدة، وتشرف عليها الهيئة العامة للرياضة.