أسعار الذهب تصل إلى أعلى مستوياتها منذ 6 سنوات



أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب تعاملات، أمس، الإثنين، بالسوق الأمريكية على ارتفاع ملموس مع تراجع الدولار والعائد على السندات في ظل التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب.

في الوقت نفسه، فإن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران دفع المستثمرين إلى التوجه نحو الأصول الاستثمارية الآمنة مثل الذهب.

وتراجع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسة الأخرى إلى 99ر95 نقطة، بانخفاض قدره 25ر0 نقطة عن مستواه يوم الجمعة في ختام أسبوع التداول الماضي.

وارتفع سعر المعدن الأصفر في تعاملات أمس الإثنين بمقدار 10ر18 دولار أي بنسبة 3ر1% إلى 20ر1418 دولار للأوقية تسليم أغسطس المقبل، وهو أعلى سعر للذهب منذ أواخر أغسطس 2013.

وكان سعر الذهب قد ارتفع بمقدار 20ر3 دولار أي بنسبة 2ر0% إلى 10ر1400 دولار للأوقية يوم الجمعة؛ لتصل مكاسب المعدن الأصفر إلى 1ر4% خلال أسبوع.

وارتفع سعر الفضة بمقدار 087ر0 دولار إلى 377ر15 دولار للأوقية تسليم يوليو المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0010ر0 دولار إلى 7055ر2 دولار للرطل تسليم يوليو المقبل.

يأتي ذلك ، فيما وقع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أمس الإثنين أمرًا تنفيذيًا يتضمن فرض عقوبات جديدة على إيران طالت المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي .

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لا تريد صراعًا مع إيران؛ لكن إدارته ستواصل زيادة الضغوط على طهران حتى يتخلى النظام الحاكم عن أنشطته الخطيرة.

اقرا ايضا  مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 10724 نقطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ أسعار الذهب تصل إلى أعلى مستوياتها منذ 6 سنوات

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات