شاهد : ملامح الواجهة السياحة لقرية “بني عمرَ” بالطائف تختفي (صور)



رصدت صحيفة “الراية” الإلكترونية خلال جوله قام بها طاقم فريق العمل بالمنطقة الغربية للوقوف على معاناة أهالي “بني عمرَ” بشفا الطائف بعد شكوى ومطالبات عدة وردت للصحيفة .

حيث إشتكى أهالي قرية بلاد بني عمرَ بمحافظة الطائف من كثرت الحفر والتشققات التي تسببت بها مستنقعات مائية إثر هطول الأمطار خاصة في هذا الموسم تحديداً ، معبرين عن معاناتهم اليومية أثناء تنقلهم عبر هذا الطريق الرئيسي للذهاب إلى أعمالهم ، وصعوبة الوصول إلى منازلهم ، أضف إلى ذلك معاناة السياح والزائرين لهذه المنطقة .

وفي تصريحات خاصة لـ “الراية” قال الإعلامي رائد العمُري : نحن نقدر جهود الأمانة وندرك أنها تعمل بقدر إمكانياتها لكن الوضع في طريق بلاد بني عمر السياحي مؤسف للغاية لا يحتمل صيانة مؤقتة كما تجري العادة منذُ ثلاث سنوات ، بل نريد حلاً عاجلاً يرتقي بإسم الطريق كسياحة وبعمل الأمانة كجهة حكومية .

وأضاف المواطن حميد أحمد السفياني : قائلا نحن سكان وادي الأسراب من قبيلة بني عمر من بني سفيان نناشد المسؤولين في أمانة الطائف وفرع وزارة المواصلات وصيانة الطرق بالمحافظة ، بالنظر فيما يعتري طريق بني عمرَ السياحي الذي يربط قرى بني عمر ببقية قرى الشفا .

وبين السفياني : أن الطريق يتقاطع مع وادي لية المنحدر من قمم الشفا مما يجعله عرضة للسيول الجارفة التي تقطع الطريق لساعات طويلة وتعرض حياة المواطنين وسلامتهم للخطر فضلاً عما تخلفه السيول من أضرار على الطريق من حفر عميقة وجريان للماء لعدة شهور مما يقف عائقا أمام سالكي الطريق .

وناشد السفياني : المسؤولين بوضع حلول جذرية لمعاناتهم بإنشاء عبارات لتصريف السيول مؤكداً على أن المسؤولين لن يألوا جهداً في سبيل راحة المواطنين بتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين – يحفظهم الله – .

من جانبه تحدث المواطن نايف بن عيضة العُمري : بأن طريق بني عمر يعتبر من أهم الطرق السياحية في محافظة الطائف ويربط مركز الشفا بطريق الجنوب .

مضيفاً : أنه يخدم العديد من القرى والهجر ومئات المواطنين إلا أن سكان المنطقة وسالكي الطريق يعانون من كثرت الحفر والتلفيات ، التي سببتها الأمطار والسيول ، مما سبب معاناه مزمنه وتوقف مصالحهم اليومية إضافة للخسائر المادية والأضرار التي لحقتهم .

الجدير بالذكر ناشد أهالي القرية ومرتادو هذا الطريق عبر صحيفة “الراية” الجهات المعنية بمحافظة الطائف حسب الإختصاص ، بضرورة الإهتمام والإستجابة لمطالبهم ، في ظل الميزانيات المرصودة والمعلنه عنها كل عام ، وتحديداً في إنشاء المشروعات الخدمية كالطرق وصيانة القديم منها ، مطالبين بضرورة الإصلاح والوقوف على هذه الحفريات والتشققات بالقرية في أقرب وقت ممكن .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ شاهد : ملامح الواجهة السياحة لقرية “بني عمرَ” بالطائف تختفي (صور)

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات