الولايات المتحدة تخطط لـ “هجوم تكتيكي” على إيران



كشفت مصادر دبلوماسية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أنها تتبنى تقييم خطط الولايات المتحدة لشن هجوم “تكتيكي” على إيران، ردًا على الهجوم الذي تعرضت له الناقلتين في الخليج العربي يوم الخميس.

ووفقًا للمسؤولين ، يجري البيت الأبيض منذ يوم الجمعة مناقشات مستمرة بين كبار القادة العسكريين وممثلي البنتاغون ومستشاري الرئيس دونالد ترامب.

وذكر المسؤولون إن “العمل العسكري سيتم الاعلان عنه قريباً وهو قصف جوي لمنشأة إيرانية مرتبطة ببرنامجها النووي”.

وأضافوا: ان “القصف سيكون «هائلاً» ، لكنه سيقتصر على هدف معين”.

وتمت مناقشة قرار القيام بعمل عسكري ضد إيران في البيت الأبيض قبل آخر تقرير الذي تضمن بأن إيران قد تزيد من مستوى تخصيب اليورانيوم.

كما أشار المسؤولون، إلى أن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط ، وفي الأيام المقبلة سترسل جنودًا إضافيين إلى المنطقة.

وأضافت المصادر أن “الرئيس ترامب نفسه لم يكن متحمسًا للقيام بتحرك عسكري ضد إيران ، لكنه فقد صبره بشأن هذا الأمر وسيمنح وزير الخارجية مايك بومبيو ، الصلاحيات الواسعة لتنفيذ ذلك القرار”

وجاءت إمكانية حدوث هجوم أمريكي في وقت تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران ، على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية النووية قبل عام ، والعقوبات المفروضة على اقتصاد ايران.

وفي الأيام الأخيرة ، أعلنت إيران عن نواياها بالخروج من الاتفاق النووي الموقّع في عام 2015 وتعمل على رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لأعلى حد ممكن والذي التزمت به في إطار الاتفاق النووي.

وتتهم الولايات المتحدة طهران بمحاولة مد ذراعها والتغلغل في الشرق الأوسط وزعزعة استقرار المنطقة من اليمن إلى سوريا.

هذا وقد ألقى البيت الأبيض باللوم على إيران في الهجوم على العديد من ناقلات النفط في الأسابيع الأخيرة في الخليج العربي ، ونشر شريط فيديو يظهر فيه المقاتلون الإيرانيون يزيلون لغماً من سفينة تعرضت للهجوم.

اقرا ايضا  اعتقال ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي شمالي العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ الولايات المتحدة تخطط لـ “هجوم تكتيكي” على إيران

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات