تعرف بالفيديو … على أخطر الطرق بمنطقة جازان طريق «المضايا – الصوارمة»



الصوارمة هي بلدة تتبع محافظة صامطة التابعة إدارياً لإمارة منطقة جازان والتي تقع جنوب غربي المملكة العربية السعودية ويمر من خلالها الطريق الرئيس الواصل بين جيزان العاصمة الإدارية (منطقة جازان) وبين مركز السهي ويمر بجانبها الطريق الدولي الواصل بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية ويسكن بلدة الصوارمة حوالي 4000 نسمة تقريباً .

( طريق الموت )

في حين يطلق الأهالي على الطريق المؤدي لقرى المضايا – الصوارمة (طريق الموت) والذي يربط قرية المضايا بالصوارمة ناهيك عن أنه ، مليء بالمنعطفات والحفريات وسوء طبقة الأسفلت وعدم وجود إنارة أو سياج للحد من عبور الأبل السائبة ، فيما تظل مطالب الأهالي في إدراج المسؤولين منذُ سنوات .

( أين الانسانية !! )

طريق شهد حواداث مروعة ذهب ضحيتها أنفس بريئة وحصد الكثير من الأرواح مخلفً ورائه قصص دامية ومأساوية ، فكم من أسر فارقت الحياة بسبب هذا الطريق المرعب ، وكم من حوادث مؤلمة تهابها العين كان مسرحاً لها ، بسبب الإهمال الملحوظ وعدم صيانة وإزدواجيه الطريق من قبل الجهات المنفذة بوزراة النقل .

من جهته أجاب مدير عام إدارة الطرق بمنطقة جازان المهندس قاسم الغزواني على سؤال طرحته صحيفة “الراية” الإلكترونية سلطت من خلاله الضوء حول معاناة سالكي الطريق قائلاً : أن طريق الصوارمة هو من أولوياتنا ، مشيراً إلى أنه سوف يتم إعادة سفلتت الطريق وإزدواجه ، ولن يتم التهاون مع أي مقاول يتلاعب في المعايير القياسية لأي مشروع ، حسب كتابة الشروط والعقود المخطوطة لدينا .

وأضاف الغزواني : كما سيتم محاسبة المنفذ للمشروع ، في حال التأخر عن صيانة الطريق أو وعدم السفلته حسب المواصفات المطلوبة ، مبيناً أن هناك مشاريع سيتم سحبها من المقاولين ، وإنذار آخرين وإيقافهم في حال الإخلال والمماطلة من قبلهم .

وختم الغزواني حديثه : نعدكم بعمل طريق الصوارمة في أسرع وقت ممكن وإصلاح الخلل ، لأهالي محافظة الصوارمة .

الجدير بالذكر أعاد حادث مروع وقع في شهر رمضان المنصرم ، بطريق الصوارمة الرابط بين صامطة والمضايا ، أسفر عنه مصرع مواطن أسفل شاحنة ، فيما تكررت المطالبات باعتماد مشروع ازدواج للطريق الذي يعتبر من أهم الطرق نظراً لكونه يختصر الطريق بين صامطة ومدينة جازان .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ تعرف بالفيديو … على أخطر الطرق بمنطقة جازان طريق «المضايا – الصوارمة»

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات