قصر البستان “١” بمكة المكرمة يبتهج ويتلألأ بالزواج الجماعي العاشر لأهالي قبيلة الصوفة من الحلصة بني الحارث (صور)



في يوم من أجمل الأيام وفي قبيلة من أعرق القبائل ،ومن لا يعرف تلك القبيلة فليبحث ويسأل ، وسيرى قبيلة تميزت بمواقفها الرائعة وكرم رجالها وشجاعتهم وبموقفها كل عام ، حيث تسجل اروع مواقف التكاتف والتلاحم بين أفراد القبيلة وذلك باقامة الزواج الجماعي  لقبيلة الصوفة من الحلصة بني الحارث ولسان حالهم :-

يا مرحبا ترحيبة تسبق الكيف
ترحيبة من قلب صافي صرفها

صرف الذهب عند الرجال الصواريف
وباسم الرجال اللي رفيع شرفها

في هذا اليوم الخميس الونيس ، وكما قيل عشرة على عشرة على عشرة ، فاليوم يوافق العاشر من شهر شوال( ١٤٤٠ ) ويعتبر الزواج العاشر للقبيلة ، وفي الشهر العاشر ، فسبحان من جعل اليوم والشهر والعدد متوافقين فهو زواج ” نور على نور ” .

إكتمل نصابه وزاد جماله وتلألأت نجومه وازدان بزواج الشابين عبدالله حامد الحارثي ؛ والشاب عودة احمد الحارثي ليحققوا نص الدين ويفرحوا في ليلة العرس البهيج في قاعة البستان رقم :”١” في مكة المكرمة  .

بدا الزواج بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لشيخ القبيلة ماجد بن جارالله الحارثي والذي تقدم بالتهنئة بالعيد السعيد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظهما الله سائلا المولى سبحانه وتعالى ان يحفظ ولاة امورنا ويحمي جودنا المرابطين على الحدود وينصرهم .

ثم عرج بعد ذلك على الحضور ، وتقدم بالشكر الجزيل لافراد القبيلة ومنظمي الحفل على نجاح الزواج الجماعي العاشر ؛ سائلا الرب سبحانه للجميع بالبركة والتوفيق وللعرسان بحياة سعيدة طيبة .

كما تخلل الحفل قصائد لفرسان الشعر من ابناء القبيلة ومشاركات من هناك وهناك تعبر عن الفرحة وتدخل السرور على ابناء القرية .

اقرا ايضا  المفرج متحدثًا رسميًا لـ " هيئة العقار"

وأسرة تحرير صحيفة ” الراية “ تهنئ العرسان الكرام بهذا الاجتماع المبارك ،وتشكرقبيلة الصوفة من الحلصة من بني الحارث  على هذا الجهد المبذول والتنظيم الاكثر من رائع ، والذي أن دل فانما يدل على وقفة رجال ، كلمتهم واحده ومبدأهم واحد .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ قصر البستان “١” بمكة المكرمة يبتهج ويتلألأ بالزواج الجماعي العاشر لأهالي قبيلة الصوفة من الحلصة بني الحارث (صور)

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات