الغوص السياحي بينبع ينطلق بمشاركة 50 غواصًا



أنطلق يوم أمس بشرم ينبع فعاليات مهرجان الغوص السياحي الذي ينظم من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع بمشاركة 50 غواصًا في رحلة استكشافية للسفينة الغارقة “ايونا ” إضافة لعدد من المعارض المتخصصة عن الغوص بمشاركة عدد من الجهات البارزة منها هيئة السياحة والتراث الوطني وقيادة حرس الحدود والهيئة الملكية بينبع والهلال الاحمر ومراكز الغوص بالمحافظة .

وعبر محافظ ينبع رئيس لجنة تنمية السياحة سعد بن مرزوق السحيمي، عن سعادته بانطلاق فعاليات مهرجان الغوص السياحي بشرم ينبع , ودعى أهالي المحافظة وزارها للمشاركة بالفعاليات المتنوعة التي تقدمها اللجنة , والإطلاع على المعلومات العلمية التي تقدمها الجهات الرسمية والمراكز المعتمدة لرياضة الغوص وما يتعلق بها من نشاطات .

وأوضح محافظ ينبع أن مهرجان الغوص السياحي تسعى لجنة التنمية السياحية بينبع من خلاله على إبراز الميز النسبية لمحافظة ينبع ومن أبرزها مواقع الغوص المميزة والتسويق لها على مستوى الخليج العربي وذلك من خلال إقامة الفعاليات ودعم مراكز الغوص من خلال مشاركتهم بمثل هذه الفعاليات .

وتبدأ فعاليات مهرجان الغوص السياحي يوميًّا من الساعة الخامسة عصرًا حتى الثانية عشرة ليلًا وتقدم العديد من الفعاليات منها مسرح البحر المفتوح ، والأمسيات الفنية ، والمعارض المتخصصة بالغوص، وفعالية الغوص بتقنية الواقع الافتراضي، وبرنامج “اكتشف الأعماق”، والغواصة الزجاجية، وفعالية ريشة الأعماق، وورشة عمل لتصوير الأعماق، بالشراكة مع الإتحاد السعودي للرياضات البحرية.

يذكر أن ” ايونا ” سفينة نقل بضائع يونانية غرقت قبل أكثر من 30 عام على مقربة من ساحل مدينة ينبع غربي السعودية، وغرقت السفينة إثر اصطدامها بالشعب المرجانية، ولازالت السفينة بكامل معداتها ومقتنيات ملاحيها في المياه التي تغمر 60% من جسمها.

ويقال أن السفينة بعد إفراغها لشحنتها من الإسمنت السائب في ميناء ينبع، جنحت عن الخط الملاحي، مما أدى إلى دخولها منطقة تكثر فيها الشعب المرجانية، وارتطمت بشعب يسمى (شعب البيوض)، وعلقت حتى الوقت الحاضر ،

الجدير بالذكر أنه أطلق على منطقة الشعب المرجانية (شعب الباخرة) نسبة إلى الحادث .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ الغوص السياحي بينبع ينطلق بمشاركة 50 غواصًا

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب