مدينتان عربيتان من بين أفضل عشر وجهات سياحية عالمياً



أظهر موقع «تريب أدفايزر» العالمي، أن مدينتي مراكش المغربية ودبي الإماراتية، احتلتا مرتبة متقدمة، على قائمة الوجهات العشر الأكثر تفضيلًا للمسافرين على مستوى العالم خلال العام 2019، تنافسان بذلك أشهر وأعرق المدن السياحية التقليدية.

ويأتي تصنيف «تريب أدفايزر»، قبيل بدء موسم عطلات الربيع الذي يشهد نشاطًا سياحيًا كبيرًا في هذه الفترة من العام، وقبل قليل من موسم العطلات الصيفية. واحتلت مدينة مراكش المغربية المركز التاسع، وتلتها دبي الإماراتية، على قائمة المدن العشر الأفضل على مستوى العالم، وذلك بحسب التصنيف الذي نشره موقع «تريب أدفايزر» العالمي أخيرًا، استنادًا إلى استطلاع رأي شارك فيه الآلاف من المشتركين الذين يتنقلون للسياحة بين مختلف الوجهات في العالم.

وبهذا التصنيف، تكون تفوقت كل من مراكش ودبي على مدن عالمية عريقة ومهمة على الخريطة السياحية مثل نيويورك التي جاءت في المرتبة الثالثة عشرة، وهانوي التي احتلت المركز الخامس عشر، وطوكيو التي جاءت في المرتبة الـ16 على القائمة، في حين أن هونج كونج التي تستقطب ملايين السياح سنويًا، جاءت  في المرتبة الـ22، أما سيدني الاسترالية، التي كثيرًا ما يهواها السياح وعشاق المغامرات فحلت في المركز الـ24.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ مدينتان عربيتان من بين أفضل عشر وجهات سياحية عالمياً

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب