أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوياتها في أسبوع



سجلت أسعار الذهب بنهاية تعاملات أمس الخميس، أعلى مستوياتها في أسبوع، مدعومة بتوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، عقب بيانات ضعيفة بشأن التضخم، وذلك على الرغم من أن صعود أسواق الأسهم قد حد من المكاسب.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1341.14 دولارًا للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو عند 1344.60 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.5 في المئة؛ لتبلغ عند التسوية 1343.70 دولارًا للأوقية.

ويؤدي خفض الفائدة إلى تقليص تكلفة حيازة الذهب، الذي لا يدر عائدًا، ويضغط على الدولار وهو ما يجعل المعدن النفيس أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وينتظر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من 18-20 يونيو؛ حيث تتوقع الأسواق خفض أسعار الفائدة مرتين على الأقل حتى نهاية العام، بعد بيانات ضعيفة بشأن أسعار المستهلكين يوم الأربعاء، وبيانات للوظائف اعتبرت علامات إضافية على أن الاقتصاد الأمريكي ربما يفقد الزخم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1 في المئة إلى 14.90 دولارًا للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.1 في المئة إلى 807.50 دولارات للأوقية.

وصعد البلاديوم 2.8 في المئة إلى 1445.50 دولارًا للأوقية بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1447.99 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ التاسع والعشرين من أبريل.

اقرا ايضا  البريد السعودي : سبل ناقل لوجستي في مهرجان "الكليجا" بالقصيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوياتها في أسبوع

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات