أهالي “قرية العسافية” بتيماء يطالبون الأوقاف بتأمين خطيب لجامع العسافية



يعاني سكان قرية “العسافية” بمحافظة تيماء منذُ أكثر من ثلاثة أشهر تقريباً من عدم وجود خطيب للجامع الذي يكتظ بعشرات المصلين ويقوم بالخطبة في كل جمعة أحد المصلين اجتهاداً منه ، ومازاد الأمر صعوبة هو اسقاط اسم الجامع من قائمة مصليات عيد الفطر المبارك لهذا العام ١٤٤٠ .

في حين ناشد أهالي سكان قرية العسافية ، مطالبين إدارة الأوقاف وشؤون المساجد بالمحافظة بضرورة الإسراع في إيجاد إمام راتب متفرغ يؤمهم في جميع الصلوات ، مؤكدين على أنهم قضوا عدداً من أيام الجمع بلا إمام ما أضطرهم لصلاتها ظهراً .

بدورها صحيفة “الراية” الإلكترونية تواصلت مع المسؤولين للإجابة على سؤال طرح حول معاناة أهالي العسافية ، حيث أجاب مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة تيماء الأستاذ / سعد نواش العنزي بين فيه “أن جامع العسافية لا يوجد به خطيب منذُ عدة أشهر .

مضيفاً : أنه تم الإعلان عدة مرات ولم يتقدم له أحد ، معللاً أسباب إسقاطة من الإعلان عن قائمة مصليات العيد المنشورة في شهر رمضان المبارك المنصرم ، كان بسبب عدم وجود خطيب رسمي للجامع ، بالإضافة لعدم وجود إمام محستب رغم البحث المتواصل عن خطيب لصلاة العيد ، لذلك أسقط من قائمة الإعلان .

وأكمل العنزي : تم التنسيق مع أحد الأشخاص في قرية العسافية من قبلنا وبجهود شخصية ليخطب ويصلي صلاة العيد فقط ، مؤكداً على أن الجامع محل الاهتمام ، كاشفاً أنه جاري الرفع لأحد المواطنين كان قد تقدم في أواخر شهر رمضان المبارك ، وبانتظار إجراء اختباراً له من قبل اللجنة الإستشارية بالفرع .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ أهالي “قرية العسافية” بتيماء يطالبون الأوقاف بتأمين خطيب لجامع العسافية

جميع الحقوق محفوظة صحيفة الراية الإلكترونية ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب
التخطي إلى شريط الأدوات